الاثنين، 30 أبريل 2012

تخاريف داخل الحازمي

داخل الحازمي ينعتني بالجاهل  و ادناه احدى تخاريفه

داخل الحازمي قال:

يوليو 12th, 2009 at 12 يوليو 2009 6:32 م

_بسم_الله_الرحمن_الرحيم_الى من سمى نفسه بصوت المعارضه ومن باب اولى ان يسمي نفسه بالذي لايفقه مايقرأ وان دل على شئ فأنما يدل على جهله في القبائل فكيف لاوهو من قال ان قبيله الحازم اكثر عددأ من قبيله الفدعان الايعلم ذلك الجاهل بأن الغبين وحدهم لقبو بالروم لكثره اعدادهم حيث انهم اي الغبين اكثر من الدهامشه مجتمعين

حيث قيله فيهم ابيات كثيره لكثره اعدادهم

الم يسمع ذلك الجاهل بقول الشاعر/

دهام شيخ الروم ماهوصغير@صيده عليكم يلوضاحابعيدي@

ودهام هو من شيوخ الغبين)اماكون المذكور استند على بعض النسابه بتفنيداته الانفه مثل حمد الجاسروعمركحاله فكلامه مردود عليه وسأكشف للقارئ الكريم زيف كلامه حيث ان العلامه حمد الجاسر تطرق الى حازم الفدعان وكذالك عمر كحاله ايضأ ذكر حازم الفدعان وزياده علي ذلك ماذكره المستشرق الألماني حيث انه ذكر ايضأ حازم الفدعان ومن يريد التأكد من صحه كلامي فل يقرا كتب هولا المذكورين امابخصوص جاهلنا الغبي فأنه لايعر ان قبائل الحازم تزيد علي سبع قبائل

‏ اما بخصوص قوله ان قبيله الحازم التجأت الي الفدعان لتحميها من القبائل الأخرى فهذا اكبر دليل علي جهله وكذبه الم يعلم ذلك الحاقد ان قبائل الصلب ليست بحاجه لحمايه احد فان المعروف عند جميع القبائل انه من العار الأعتدا علي قبائل الصلب

فكيف لقبيله مثل الحازم وهي من قتله الديدب والايدا والدويش وهي ايضأ من اسرت ابن فرون والفقير وهي من احتمت دون فاحس الزوين وابن رمال تنتضر من يحميها ويأ خذ حقوقها

وبخصوص الشيخ/ابن مهيد

والشيخ /ابن حريميس

فهولا اكبر قدرأ من ان يقيمهم مثل ذلك الحاقد يابوك ذولا حكام

والسلام

يقول هذا ان الغبين لقبوا بالروم لكثرة عددهم

و الروم ليست لقب و لكنها نخوة الخرصه و سببها انهم توغلوا في بلاد الأناضول و كان يواجههم عسكر من الروم فكان يتناخون على الروم حتى أصبحت نخوتهم .

و قوله ان الحازم سبعة قبائل و هذا يوازي عدد الفدعان قاطبه .. لهو اكبر دليل على انه لا يمكن لسبعة قبائل ان تنتسب او تنتمي لفخذ صغير من الفدعان لا يتجاوز عددهم عدد فخيذه من الحازم


و قوله ان المستشرق الالماني ذكر الحازم لا خلاف عليه و لكن ماذا قال عن الحازم

افتح كتاب اوبنهايم واقرأ جيدا ماذا كتب عن الحازم .. قد لا يسرك  ما قاله ، وسوف اطرح هنااا كل ماقاله عن الحازم في القريب العاجل

اما قوله ان كتب التاريخ ذكرت حازم الفدعان  فهو غير صحيح و لكن ذكرت الحازم لحقه للفدعان و سوف اورد نص ما قالته كتب التاريخ عنهم بالرغم انه موجود في موضوع مستقل

و هذا نصه : الفدعان: من عشائر عنزة الكبيرة العدد الجليلة القدر المنيعة الجانب البعيدة المنتجع. يبلغ عدد الفدعان الأصليين نحو 4000 بيت منهم 2500 ولد و 1500 خرصة وهناك عدد من الفرق الصغيرة المنتسبة لعشائر ومنابت أخرى تلتحق بالفدعان الولد وتلوذ بها هذه الفرق كبعض الأبي خميس والعمور عمور الجراح والكيار والوهب والحوازم والغراوين وعددهم نحو 2000 بيت وجميعها يشرق ويغرب مع الولد فبذلك يجمع الفدعان مع لواحقهم قرابة 6000 بيت

اما قوله انهم ذبحوا و اسروا الايدا و الدويش و الديدب وابن فرون و الفقير و احتموا ابن رمال

فو الله لم اسمعها من احد الا منه في مقالته هذه و لو كان صحيحا لكانوا لقبوا بذباحة الشيوخ

يا هذا طحاطيح القبائل تعجز عن  ذبح من قلتم انكم ذبحتوهم فكيف تأتى لكم هذا

اما ابن مهيد و ابن حريميس فهم يبيعون ابوهم بريال فما بالك بنسب و على ورق حجازي

و ابن مهيد الحق نسب طواش كويتي في عائلته بالدنانير

و قوله ان ابن عبار كذاب فانا لا اختلف معه في هذا لان ابن عبار اصبح بوابة دخول من ليس لهم اصل الى قبيلة عنزه


و لكن ان يتجاوز الخط الاحمر و يقول ان الضحوه حازم فهذا امر خطير

و هذا نص ما قاله عن هذا الموضوع

 

داخل الحازمي قال:

يونيو 21st, 2009 at 21 يونيو 2009 2:14 م

/اخي العزيز / بالنسبه الي ابن حازم الذي اخذه جده معه لظمان عوده حازم يدعى (ضحوه) وسلالته موجوده مع الفدعان ومعروفون بفخذ الضحوه نسبه لابيهم وفرس حازم المسماه الجلفه سلالتها موجوده لديهم وهذا ماقيل لي من بعض لسن من الحازم والفدعان ولاتصدق اخي العزيز مايشاع من اكاذيب انه توفي في الطريق الذي قاله الكاذب ابن عبار ودليل كذبه وعدم مصداقيته انه يطعن في نسبأ ما ويعود ويعتذر فمثل هذا الضالم لايصد كلامه عاقل وان كان غير مااقول فل يثبت زيف كلامي

§ودمتم سالمين §

 الرد متروك للضحوه انفسهم على من طعن في نسبهم و جعلهم هتمه مستندا على تخاريف قومه

كلام  يثير السخريه ينسب نفسه الى قبيله بدليل الدحه و ينسب الناس اليه بدليل مربط فرس .. الخيل تدرج ( تنتقل بين القبائل يا هذا ) هذا ان صحت قصة الجلفه

 و لم يسلم ال غبين شيوخ ضنا عبيد المعروفين الذين قادوا ضنا عبيد في هجرتهم للشمال من تخاريفهم و ادعى احدهم انهم زوجوا الحازم

و هذا نص ما قاله

ولد العود قال:

فبراير 15th, 2009 at 15 فبراير 2009 9:12 م

الأخ عبدالاله الرويلي

يالغالي الحازم فدعان قبل ابن مهيد اوكي والدليل هناك عشيره من العقاقره اسمها الضحوه (السليمان) وهذا ابن حازم الى اخذه عندما وجد حازم مع حرب لكي يضمن ان يتبعه حازم وهم معروفين انهم حوازم

وشي اخر اسأل نفسك ولا اريد اقول الفدعان ليش اكثر من 472 بيت من السبعه دخل بسم الحازمي ليش مادخل بسم الرويلي وفوق هذا كله انت عارف عندما قدم النوري ابن مهيد بعد نزوحه من سوريا دخل على قبيلة الحازموبالنسبة للنسب حمدان عوده الخالد العماوي الحازمي زوجته من ابن غبين من شيوخ الخرصه من اهل الكويت

النوري ابن مهيد ( دخل دخالة عرب ) على الحازم ..

و ابن غبين ( زوجهم )

 الا بهتا لكم  توصمون شيوخ القبائل  كذبا و افتراء

و اخيرا

لا نقول شيئا غير ان نسبكم غير معروف وغير مثبت

و السلام عليكم

 

مرجع منشورات الحازم هنااااااااااااااا







 

الأحد، 29 أبريل 2012

صفحه من موسوعة الانساب

تمعن اخي القارئ بما ورد في كتب الانساب عن الفدعان

الانساب لا تباع و لا تشترى

بالرغم انها اصبحت تجارة هذا الزمن لمن غيبوا حظهم و دفنوا ضمائرهم

 

 

الفدعان : من عشائر عنزة   الكبيرة العدد الجليلة القدر المنيعة الجانب البعيدة المنتجع

الفدعان  ذوي الوعود المنجزة، والهبات المبرزة، يبلغ عدد الفدعان الأصليين نحو 4000 بيت منهم 2500 ولد و 1500 خرصة وهناك عدد من الفرق الصغيرة المنتسبة لعشائر ومنابت أخرى تلتحق بالفدعان الولد وتلوذ بها هذه الفرق كبعض الأبي خميس والعمور عمور الجراح والكيار والوهب والحوازم والغراوين وعددهم نحو 2000 بيت وجميعها يشرق ويغرب مع الولد فبذلك يجمع الفدعان مع لواحقهم قرابة 6000 بيت ويقدر عدد إبلها ب 20000 وخيلها 6000 وبغالها 2000ا وأما منازل الفدعان فينول قسم من الولد في القيظ في الشامية بوادي الفرات بين مسكنة وأبي هريرة ومخضر الحمام وقسم منهم في الجزيرة والبليخ من أقصى الجنوب حتى تل أبيض والحدود التركية. وفي سني المحل وبصفة نادرة يسمح لهم بعبور الفرات إلى الغرب فيبلغون أقضية الباب ومنبج وإعزاز وربما بلغوا سهل العمق. وأما في نجعة الشتاء فالولد القادمون من الجزيرة يعبرون الفرات من الشرائع التي بين مسكنة والرقة ويبلغون جبل البشري وغربي دير الزور ويمرون بعده ببير الجديد وغدير الماء وفي بعض السنين بالفطامات القعرة والحماد. وجنوبي الرطبة داخل الحدود العراقية ويجاورون إخوانهم الخرصة. وحد الفدعان الجنوبي وهو الخط الممتد بين السخنة إلى وادي المياه وقد يشذ بعضهم عن هذه الخطة ويتوغل في بوادي العراق أو الحدود النجدية.




السبت، 28 أبريل 2012

يكذبون انفسهم و لله حكمه






الشهاده اعلاه هي شهادة  تقول ان اصل الهتمه الحازم من الخميس
و كاتب هذه الشهاده و على مطبوعاته الخاصه  يقول بها انهم من الخميس و ابوهم ( خميس ابن حريميس ) كما هو وارد امامكم و موقعه و مختومه من قبل عبيد ابن حريميس

و من لا يعتد بكلامي فعليه ان يسأل اي فدعاني  اذا كان ما ورد في هذه الورقه صحيح
و الدليل في نص الشهاده و التي كتبت لتلحق نسب هؤلاء زورا و بهتانا بالفدعان  ثم عنزه
فمن كان لا يستطيع ان ( يسلسل نسبه هو)  كيف له يثبت نسب غيره
خميس هو ابا لثلاثه افخاذ معروفه للجميع هم :  الميس
                                                         الهضبي
                                                         الضحوه
فاذا كان خميس ابن حريميس كم ذكر في الشهاده اعلاه  فمن باب اولى ان يقال لكل هؤلاء الحريميس
و بالتالي يصبح ايضا الملحقين بموجب الشهاده هم من ابناء حريميس

يا ساده ان كاتب الشهاده لا يعرف كوعه من بوعه في نسبه هو ..  فكيف باثبات نسب الاخرين
يرحمه الله فقد ذهب الى بارئه ليلقى جزاء عمله

كثر في هذا الزمن بيع الانساب لمن يدفع
و في تسجيل على اليوتيوب ابن مهيد يتهم ابن عبار بانه ينسب من ليس لهم اصل الى قبيلة  عنزه ( وهو امرمؤكد و معروف عنه )
بالرغم ان ابن مهيد نفسه باع نسبه



و لله في خلقه شؤون




الجمعة، 27 أبريل 2012

بشرى للفدعان الحازم في السودان

قبيلة الحازم في السودان هي امتداد لقبيلة الحازم المنوه عنها في موضوع سابق

فالى جانب تطابق بعض الافخاذ فهناك تطابق لوسم الابل بين الفرع و الاصل ( المطارق  )

و المعروف ان فرع قبيلة الحازم في السودان تملك الابل و البقر الكثيره

الا انهم يوردون اصلهم الى الدوحه الشريفه بخلاف هؤلاء الذين يدعون انهم من عنزه

و عددهم لا يقل عن عدد هؤلاء الموجودين في شمال المملكه و يوازون بمجملهم عدد اكبر القبائل في المملكه

و قد هاجرو في اواسط القرن السابع عشر عبر بوابة افريقيا مصر ثم النوبه  و وصلوا  السودان ابان الحكم المصري للسودان في بدايات القرن الثامن عشر و يواكب هجرة قبيلة الرشايده الى السودان

الا ان الحازم  و على ذمة هيئة الاذاعه السودانيه هم القبيله العربيه الوحيده التي لم تأنف من التزواج مع النوبين

و النوبيين هم شديدي السواد ( قطعة لستك )

و بطبيعة الحال هذا يوسع خارطة انتشار الحازم و بالتالي الفدعان ( اذا صح النسب ) في الدول العربيه و الافريقيه بعد تأكيد تواجدهم في ارتيريا و اثيوبيه من قبل  شيخ الحازم في السودان ( حماد اسوسه ) و هو من الدلمه من الحازم

و يذكر التاريخ الشيخ تاور الذي قاد الحازم من مصر للسودان بانه جبارا شجاع لا يهاب الموت

و قد اساء اليه حسن حلمي باشا فرد الاسائه بقتل جباة الاتراك

و مع كل هذه التناقضات تكتسب عنزه مزيد من الانتشار في العالم بسبب ( الدحه )

و هي دليل انتساب الحازم لعنزه ( دليل حاسم و قوي )

دحيو دحيوه دحيوه دحيو دحيوه دحيوه دحيو دحيوه دحيوه  

و الى الحلقه القادمه