الجمعة، 27 مارس 2009

الكذب المبين في نسب اسرة الشاهين


لم يعد يخفى على احد بيع ابن مهيد نسب عنزه لاسرة الشاهين والممثله بالكذاب "عادل الشاهين"
وهذه الحادثه اسقطت مصداقية ابن مهيد (تاجر الانساب) لدى الناس كافه
والشرفاء من اسرة الشاهين رفضوا هذا النسب لعلمهم التام انه غير صحيح ممثله بأبناء ماجد الشاهين
واهل مكه ادرى بشعابها
وهنا انقل لكم حوار بأدارة الكاتب المخضرم التويجري العنزي والذي يفند كذبة العصر بالادله والبراهين



الاخوة الكرام..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
(رب أشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقه قولي)...
روى الترمذي أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال: (تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم فإن صلة الرحم محبة في الأهل مثراة في المال منسأة في الأثر) ...
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: (من أحب أن يبسط عليه في رزقه، وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه) أخرجه البخاري. ...
منذ بداية عرضي للموضوع لم أشئ ان اتطرق الى تفاصيله وذلك حتى يتسنى لاحد الاخوة عرض وجهة النظر الاخرى ومحاولة الوقوف على النقاط التي يستند عليها الاخ/عادل الشاهين في حججه وعلى اسقاطه لكثير من الاقاويل امام الناس في المجلات و على منتديات الانترنت...وبعد الاستفاضة في هذا الموضوع من اكثر من محور وبسبب عدم وجود حقائق تدعم الاقاويل بالادلة ماعدا صك النسب من قبل الشيخ /ثامر بن مهيد و المصادق عليه من قبل شيخ شيوخ عنزة بن هذال ...
وبعد تزايد التطاول في الفترة الاخيرة على اسرة ماجد الشاهين وهي الاسرة التي عرفت بخدمتها للكويت ...والاتيان باحاديث الافك في حقها ...وهي الاسرة التي صدقت مع ربها أولا ومع نفسها ومع اهل الكويت...فكانت لنا وقفة لعرض الحقائق كاملة غير منقوصة....وعليه نبدئ هنا وضع ملف كامل لاسرة الشاهين وخلفيات الاحداث الكاملة عنها ...وذلك للحقيقة و التاريخ ولاهل الكويت...والله يشهد اني لا تربطني بأي احد فيهم أي علاقة معرفة خاصة...
وهنا يستحضرني ...اني اطلب من ابناء فرع ماجد الشاهين ان لا يعاتبوني على ماسوف اعرضه من احداث و وثائق ...قد حصلت عليها (بطريقة ما) وقد عانيت في حصولي عليها...وهي خاصة بهم وعلمت انهم لايتداولونها وذلك لقناعتهم بأن هذا الموضوع (وهو نسبهم) يحتاج الى بحث مستفيض من قبلهم وليس ماهو حاصل الان ...من مزايدة على صفحات الجرائد و المجلات ....
ولايفوتني ان اشكر من زودني بالمعلومات والاحداث و معلومات الوثائق من المملكة العربية السعودية...بهذا الخصوص... فله جزيل الشكر
من هذا الموضوع... وسأبدئ بخلفية تاريخية عن الموضوع...لمن يختلط عليه مفهوم الفوادرة...وهو موضوع جانبي للموضوع الاساسي...
من هم الفوادرة ومن أين ؟الفوادرة هو لقب لمجموعة من الاسر نزحت الى الكويت على دفعات بدءا منذ النصف الثاني من القرن الثامن عشر كانت تتركز اغلبها في منطقة شط بني تميم وهي منطقة محاذية لعربستان لغاية بندر بوشهر ...وبعد تداعيات الضغط الفارسي على هؤلاء العرب فضل الكثير منهم الى النزوح والاستقرار في منطقة عربستان و جنوب العراق (الفاو) لفترة قصيرة نسبيا ومن ثم حدرت الى الكويت على دفعات ومنهم من لحق ابناء عمومته السابقين له في الكويت ...وبدأ استقرارهم في فريج سعود في جبلة..الى ان اصبح فريج سعود اسم ملازم لاسر الفوادرة...
ويُعتبر الفوادرة من اصول عربية وبعضهم حافظ على معرفة نسبه و البعض الاخر فقده وتناساه مع مرور الزمن و الاجيال بعد انقطاعهم عن مواطنهم الرئيسية ...وذكرت مراجع ان الموطن الاصلي للفوادرة قبل استقرارهم في منطقة شط بني تميم هو جنوب البصرة و عربستان ...حيث استقرت قبائل بني تميم في هذه المنطقة قبل انتقالها الى الساحل الفارسي من شماله الى جنوبه... ويعتبر الفوادرة جزء منهم واستقروا في اعلى الساحل الفارسي الملاصق لعربستان...ومعظم الفوادرة يرجع بنسبه الى هلالات بني تميم (بوهلال) وهي من العشائر التي كانت مستقرة في جنوب العراق و عربستان خاصة ...ولها هجرات مختلفة حتى الى جنوب الساحل الفارسي فيما سمي بعد ذلك بساحل عرب الهولة... اليوم يرتبط لقب الفوادرة باسر يعتبرون ابناء عمومه فمنهم من يسمى الفودري او الشطي او التميمي او بأسم جد الاسرة...
سبب تسمية الفوادرة؟
يقول السعيدان في الموسوعة الكويتية المختصرة: الفوادرة و الواحد منهم فودري وهو جيل من الناس استوطن الكويت منذ القدم ، اصلهم عرب تميم ...أقام بعضهم في منطقة الفاو العراقية واتخذوها سكنا لهم وعرفوا بأهل (الفاو دار) هاجر بعضهم الى الكويت ...ومعظمهم يعملون بالبحر في السفن و الصيد.
ويقول محمد غريب حاتم في كتابه تاريخ عرب الهولة: واما عن تسميتهم بالفوادرة فقد جاء على اثر قصة اجابة قالتها امرأة عجوز منهم لنسوة من أهل الكويت جئن لزيارتها في فريج سعود..فقد اجابتهم بعد ان سألوها من أين جئتم؟ ...فأجابت العجوز كنا (مفودرين) وتعني هذه الكلمة بلهجة ابناء شط بني تميم اننا جئنا للتبرد والراحة وكانوا يستخدمون هذه الكلمة بالصيف عندما يذهبون للتبرد في الجزر من حر الصيف (وقيل في مراجع اخرى من منطقة فاودر-كما ذكره السيد/جمعه الياسين في كتاب المزيني)...وبعدها اصبحت تسمية الفوادرة تطلق على عائلاتهم ...وصارت فيما بعد اسم يطلقون به على انفسهم لتعريفهم لدى اهل الكويت...
وهنا غفل الكاتب ان (مفودرين) لغة تعني الاستقرار فترة في منطقة (الفاو) وهي اشتقاق لها ...كما يقال سابقا على من يمر بالمدينة المنورة بعد الحج بأنه (تمدين)...وهو اصطلاح لغوي يستخدم بمعنى الاستقرار لفترة او المرور...علما بأن من المعروف سابقا ان الكثير من اسر جنوب العراق وخاصة البصرة و الزبير تتجه الى الفاو المشهورة بمزارعها اثناء الصيف لما تتمتع به من مناخ طيب ولطيف... وذكر السيد/جمعه الياسين ان (فاودر) من بلاد الاحواز في المنطقة المعروفة الان بعربستان...
ماهي اصول الفوادرة..؟
الفوادرة لا تعني نسبا بتاتا فهي صفة اطلقت على مجموعة من الاسر مثل وصف (النجادة، الزبارة، حساوية...الخ) .. اما انساب واصول الفوادرة فقد تعددت بين تميمية وبجليه وعنزية وسادة وكعبية وقيسية وقد تكون غيرها وايضا بعضها ليست لها نسب معروف ...ولكن ظروف عيشها بعيدة عن موطنها لفترة طويلة قد انساها تواصلها وترابطها مع قبائلها وكذلك مصاهراتها المختلطة وابتعادها جعلت القبائل في الجزيرة تحيد عن مصاهرتها...وللعلم فان اسر الفوادرة حافظت على لغتها العربية و لم تعجم وحتى لم تكن لها لغة خاصة كحال الكنادرة و بعض الهولة والتي مازال كبار السن من الكنادرة يتحدث بهذه اللهجة....
بعد هذه الخلفية التاريخية نركز على اسرة الشاهين في الكويت...
ما ذكر عن اسرة الشاهين في المراجع ...وهل هم من البوعيدان..؟
هنا سوف نستعرض مختلف الاراء في هذا الموضوع...ومنها بعض المصادر والكتب التي ذكرت ان اسرة الشاهين هلالية تميمية نسبا وهي من اسر الفوادرة وبعض منها يلقب بالقديري..
يقول محمد غريب حاتم في كتابه :القديري: نسبة الى قرية غدير البرية والتي تقع جنوب قرية (كجو) الكندري وبالقرب من كمشك وتقع كقرية في اقليم (فلامرز) ، وهناك ايضا من ينتسب بالقديري من الفوادرة ومنهم ال شاهين من شط بني تميم في شمال الخليج وهناك من ينتمي الى قرية غدير البحرية...
وهنا فصل الكاتب اسرة القديري الى ثلاثة اسر واحداها في منطقة الفوادرة ومنها ال شاهين لقبوا باسم القديري في منطقة شط بني تميم.....
ويذكر السيد /حاتم اسر الفوادرة كالتالي ويضاف اليها ما ذكره السيد/جمعه الياسين ومن مصادر اخرى:
عيال خليفوه
عيال عباس
عيال سالمين
عيال يونس
عيال عيدان
عيال هلال
عيال الماجد
عيال غباش
عيال الشرف
عيال اسماعيل
عيال مفتاح
عيال دهام
عيال مندي
عيال الياسين
عيال جمعة
عيال عبدالرحيم
عيال الميعان
عيال مال الله
عيال سبتي
عيال شاهين (انسباء القديري)
عيال بوراشد
عيال القديري
عيال معيوف
عيال الوكيل (ابناء عم معيوف)
عيال شايع
عيال العيسى
عيال بشارة
ال شهاب
ال النجار
ال نجمعي
ال الشطي
ال صقر الشطي
ال ربيع الشطي
ال خلف الشطي
وهنا يتبادر السؤال...من كان يقصد السيد/جمعة الياسين بأسرة الشاهين في حديثة عن الفوادرة...؟
من المعروف ان اسرتي الياسين والهلال من الاسر القريبة و المصاهرة لاسرة (عادل الشاهين) وهم من قصدهم بأنهم من اسر الفوادرة ...والمصاهرات كالتالي:علي الياسين تزوج بنت صقر غانم الشاهينمحمد غانم الشاهين تزوج بنت هلال بن راشد
وهذا هو الرابط الذي يبين المصاهرات ويتحدث عن اسرة الشاهين من فرع عادل اصهار الياسين...
http://bajila.com/shaheen.htm
لماذا قيل بأنهم قد يكونوا نسبا من بني خالد؟
تعد مناطق شمال الساحل الفارسي من قرية القابندية لغاية محاذاة عربستان تقريبا هي منطقة حكم النصوريين من بني خالد وكان مقر الحكم في مدينة القابندية ويمتد نفوذها ليشمل قرى كنكون و بوشهر و منطقة شط بني تميم الى المناطق المحاذية لعربستان ومن الحكام النصوريين (ال مذكور) والذين حكموا البحرين لفترة من الفترات قبل حكم ال خليفة للبحرين...
و أيما كان فقد تكون اسرة الشاهين تميمية او عنزية او خالدية او أي قبيلة غيرها ...فهم لااحد غيرهم من عليه اظهار هذا الموضوع و هم اعرف بنسبهم...وعلى العموم فان هجرات العرب على سواحل الخليج العربي والساحل الفارسي رحلت من طرف الى طرف اخر لفترات وسنوات تعددت... وعليه فان من قال انهم قد يكونوا من منطقة الاحساء و من بني خالد قصد انهم اساسا من هذا الجانب.... وعرف عن ابناء هذا الساحل ترحالهم الى الطرف الاخر كالقواسم و السودان و الخوالد وغيرهم..
.لماذا قيل ان الشاهين من قرية بستانة في الاحواز..؟
يُقصد بها اصلا قرية بستانة الجنوبية–بجانب لنجة ولايوجد قرية بستانة احوازية... و السبب ان من العشائر التي سكنت قرية بستانة هي عشيرة (البوعيدان) فحاول من اراد ان يلصق بهم ان اسرة الشاهين اسمها البوعيدان اصلا ...ان يرجع بموطنهم الى قرية بستانة ...واختلط عليه انه لا توجد قرية بستانة في الاحواز ...حيث فعلا تعتبر عربستان من مناطق نزوح الفوادرة...واختلط عليه مابين قرية بستانة الجنوبية موطن عشيرة البوعيدان وتمركز الفوادرة في عربستان و مناطق الاحواز...علما بان عشيرة البوعيدان توجد اسر منها استقرت في مناطق شط بني تميم و اعتبرت من ضمن اسر الفوادرة...ومن اختلط عليه الامر جمع بين قرية بستانة ووجودها بعربستان..
اين سكن اسرة عادل الشاهين في الكويت سابقا..؟
كما قال عادل الشاهين في لقائه ..فقد كان سكنهم في فريج سعود... وهو الفريج الذي سكنه اغلب الفوادرة في الكويت.....
قصة زواج ماجد بن صالح بن شاهين بن غانم الشاهين-رحمة الله عليه..
ماذكر سابقا في قصة زواج ماجد صالح الشاهين – رحمة الله عليه هو محض افتراء...والحادثة هي ان صالح الشاهين تزوج من بنت محمد غانم الشاهين ...وانجب ماجد ...وابنه ماجد صالح الشاهين –رحمه الله تزوج من (ن) بنت علي غانم الشاهين وانجب منها خالد رحمه الله ...وبعد وفاتها رحمها الله تزوج (اختها- ع) وانجب سليمان و ابراهيم واحمد وبقية اخوتهم ...بما يعني ان ماجد تزوج عمة ابو عادل وبعد وفاتها تزوج عمته الثانية...!
وهنا يتبين عدم صحة موضوع انه بعد زواجه من بنت علي غانم الشاهين فر الى البحرين خوفا لانها (محجرة) لابن عمها ...فان كان هناك مشكله وتم هربه كيف يتزوج اختها بعد سنوات قليلة و بعد وفاة اختها الكبرى..؟
بل لم يذهب الى البحرين الا بقصد التجارة وله فيها الكثير من وثائق الملكية ...وبعضها تم وقفه للاعمال الخيرية وعمر هذه الوثائق تزيد عن 70 سنة...
ماهي علاقات التصاهر بين ابناء ماجد الشاهين و الفروع الاخرى...؟
بالاضافة الى ماذكر اعلاه من مصاهرات بين الفرعين...نضيف..بأنه قد تم اخفاء ذكر اسم أحمد ماجد الشاهين (اخو سليمان و عيسى و ابراهيم) عمدا وسبب اخفائهم لهذا الاسم هو لانه زوج عمة عادل ...وهي بنت سلطان علي غانم الشاهين...رزقها الله بالصحة و العافية...وحاليا هناك عدة زيجات اخرى بين ابناء فرع ماجد الشاهين وبنات الفروع الاخرى ...ولا داعي لذكر تفاصيلها...
هل فرع ماجد الشاهين يقرب الى الفروع الاخرى ام تشابه اسماء...؟نعم هم اسرة و احدة وماجد الشاهين هو... ماجد صالح شاهين غانم الشاهين ووالد عادل اسمه... علي سلطان علي غانم الشاهين ...فعلي و شاهين اخوين من اب واحد...ومن قال انهم اسرتين يختلفون و لا يقربون لبعض فقد اخطأ وبدل في الحقيقة ...والشواهد كثيرة...ومنها...
1-في لقاء جريدة القبس بتاريخ 21 مارس 2003 الذي اجراه السيد محمد الشيباني مع اسرة الشاهين والذي عرض به صور اسرة الشاهين مع بن مهيد يلاحظ صورة السيد /عيسى ماجد الشاهين الشخص الثاني من اليسار ويبين نصفه ...وهذي صورة من الجريدة وهذا التصوير اقدم من ذلك التاريخ وهي من ضمن اللقاءات الاولى التي تمت بين ثامر المهيد واسرة الشاهين...ويستطيع أي شخص ان يراجع ارشيف جريدة القبس ليطلع على الصورة الاصلية...

2-يعقوب علي غانم الشاهين رحمه الله وهو (كبير وعميد فرع عادل الشاهين) وفي نفس الوقت عم والد عادل الشاهين...توفى من فترة قريبة ...واقيم عزاؤه في ديوان ابناء ماجد الشاهين في منطقة العديلية...وهو ديوان الاسرة الرسمي و المعتمد لكبار رجالات اسرة الشاهين...


اقتباس:
يعقوب علي غانم الشاهينالعمر »97«للرجال: العديلية، ق3، ش دمشق، م7، ت: 9041796، 7964259

.للنساء: الروضة، ق4، ش48، م9، ت: 2528147.

وهذا رابط اعلان الجريدة...



3-اما الدليل الحاسم فهو الذي ارفقه لكم...وهو صورة من شهادة تثبت نسب ابناء ماجد الشاهين للمهيد...ولكن هي بالنسبة لهم فهي لا تؤخر و لاتقدم فهم غير متحققين من هذه القصة بل يبحثون بشكل جدي في نسبهم...واما الشهادة فهم لم يستخدموها لاغراض (الشيخة) وان ارادوا ذلك لجاءت لهم (هرولة) فمنهم الوجهاء و الوزراء و النواب واهل الخير ...ولكنهم يعرفون مكانهم بين ابناء الكويت...وصدقوا مع انفسهم بعدم اظهار هذه الشهادة التي اعطيت لهم من ضمن الشهادات الاخرى التي سعى لها عادل الشاهين وبعض الجماعة...ومن سعى الى هذا النسب بكل جهد وقوة...احرجهم في ذلك...ولهذا نفوا انهم من المهيد...وابقوا الحال على ماهو عليه و لم يطلبوا اضافة اسم المهيد لهم...


وهنا وكلي رجاء ان لا يعتب علي ابناء فرع ماجد الشاهين بحصولي و عرضي لهذه الشهادة من دون الاذن منهم...وان كنت اعلم بأنهم يعترضون على هذه الطريقة... ولكني لن اكتم شهادة الحق... فليعذروني...


( وسيتم نشرالمستندات في موضوع مستقل )


اما قصة شجرة الشاهين المبتورة فهي تزوير واضح وتم تلفيقها واعدادها بسبب عدم اقتناع فرع ابناء ماجد الشاهين بموضوع تغيير اسمهم الى المهيد ...ويطالبون بالتحقق اكثر في موضوع انتسابهم الى المهيد...فهم صادقون مع ربهم أولا ومع أنفسهم...وامام الناس جميعا......وللعلم فان هناك شجرة للاسرة تم اعدادها قبل الشجرة المعروضة و بعد الخلاف الذي حصل تم اعداد شجرة اخرى و تم بتر فرع ماجد الشاهين منها..!


ماهو سبب الخلاف بين فروع الشاهين..؟

بداية خلاف أبناء فرع الماجد مع أبناء عمومتهم في الفرع الذي ينتمي إليه عادل الشاهين بدأ عام 2002 بحيث قام أبناء ماجد وطلبوا التريث لحين (التأكد من مصداقية نسبهم للمهيد) بحيث يتم بعد ذلك (التثبت) من هذا الأمر وان كان صحيحا ومعتمدا يتم نشره بشكل تدريجي هاديء في كتب الأنساب المعتد بها ، لكن فرع عادل لم يقبل برأي كبار العائلة أمثال سليمان ماجد الشاهين وعيسى الشاهين و د.إبراهيم الشاهين و غيرهم من عقلاء العائلة .

فأبدى عادل و بعض جماعته إستماتة شديدة و إندفاع مشكوك فيه من أجل تبني هذا النسب ، و قد يكون سبب ذلك كون موضوع نسب المهيد فرصة تاريخية لترقيهم الإجتماعي و بروزهم منفردين حيث عاشوا عقوداً في كنف الفرع الأبرز في العائلة و هم جماعة ماجد الشاهين الأشهر سمعةً في الكويت والمعروفين اجتماعيا .

و قد فسر عادل و جماعته هذا التريث و الهدوء الذي واجه به اعيان العائلة موضوع المهيد بأنه تضييع لفرصة تاريخية و تشكيك في مزاعم أحد مشايخ قبيلة معروفة ، فإتسع الخلاف حين أقدم بعضهم مع عادل بنشر خبر الإنتماء للمهيد في مجلة الجريمة ! و استمر مسلسل المسرحيات في المجلات و الصحف و صار محل انتقاد الناس بسبب صور الصقور و العقل الميالية! فهل كان من المتوقع أن يقبل هذا الأمر رموز العائلة من وزراء و نواب سابقين ...؟

ماهو الاسم السابق لجماعة عادل الشاهين..؟

عندما سألت عن مختار بيان السيد/ابراهيم الشاهين ومدى قرابته من عادل الشاهين...وانا اعرف مسبقا ماهي قرابته من عادل الشاهين ...كان السبب ان اسمه المعروف به سابقا هو ابراهيم القديري ..,

وطول عمره معروف بهذا الاسم قبل إبراهيم الشاهين وهو ماذكره السيد /جمعه الياسين و الكتب المذكورة سابقا بان هناك من الشاهين من يسمون بالقديري...

ماهو الاستناد على موضوع وثيقة التاجر الحلبي..؟

استندت بعض المصادر الداعمة لنسب المهيد... على وثيقة التاجر الحلبي لاثبات ان جد عادل الشاهين... شاهين بن مهيد موجود في الكويت سنة 1804 م...

وقد بينا ان عادل الشاهين اسمه بالصك هو... عادل علي سلطان علي غانم شاهين غانم صقر شاهين مانع راشد مانع المهيد...

وعمر عادل الشاهين حوالي 40 سنة و بحسبة الاجداد يتبين ان شاهين بن مهيد ولد قبل 300 سنة تقريبا أي قبل وقت وثيقة التاجر الحلبي بحوالي 105 سنوات...واما ان كان القصد هو شاهين بن صقر (وهو تخمين وليس حقيقة) فان شاهين ولد قبل 205 سنة تقريبا أي في فترة الوثيقة ...ومن هنا يتبين انه قد يكون وقت الحادثة صغيرا او لم يولد حتى..

ويتبين من وثيقة التاجر الحلبي ...ان هناك من هو مستعد ان يتبنى أي ذكر في تاريخ الكويت لابن مهيد وينسبه بأنه جد عادل الشاهين وانه هو المعني بمن عاش في ذلك الوقت في الكويت...وهو غير صحيح حيث ان زمن جدوده لا يتطابق مع وثيقة التاجر الحلبي...

ويتبين منذ البداية ان عادل الشاهين ادعى انه نزح من نجد وهو يعلم ان الحقيقة بخلاف ذلك...
كما ادعى ان ابناء ماجد الشاهين من (البو عيدان) ليسوا من الشاهين وهذا تلفيق غير صحيح ...
وكما ادعى هرب ماجد الشاهين بعد زواجه من بنت عم ابوه وهو الذي تزوج اختين و ليست واحده ...
و ادعى ان صالح الشاهين يعمل لديهم وهو وابنه تاجروا ودرسوا في اكبر الهيئات التدريسية بالكويت في ذلك الوقت....
و ادعى منحهم اسم الشاهين وتفضلهم على فرع ماجد الشاهين بهذا الاسم....
طبعا هذه الامور والادعاءات ليست غريبة على عادل الشاهين ...!
ولن اخوض في تفاصيل هذا الموضوع اكثر...
قصة الشيخة و فخذ الفدعان...
من المعروف ان اسر الفدعان الحاضرة في الكويت قليلة نسبيا وذكرها ابن عبار بأنهم ...
الرومي
الشلال
القوام
واضاف عليهم بالطبعة الاخيرة اسرة الشاهين المهيد

ومن اراد الظهور و الشيخة او التعميد .... سعى بكل قوة الى اثبات نسبه الى المهيد بأي طريقة كانت (.....) وفي المقابل تم تعيينه عمدة الفدعان في الكويت..لمواجهة القصور الاجتماعي السابق...

اخيرا..

.لم يكن مقصدي في البداية ان اتطرق الى هذه التفاصيل...ولكنها شهادة الحق لا اكتمها...
وليسامحني من تكلمت بلسانهم بغير حق...وليعذرني من وضعت وثائقهم الشخصيه بغير موافقتهم....

وبعد كل هذا ....

السؤال أخيرا...

هل يحق لأحد ابناء عنزه ان يقول..............

(و98 بالميه من الفدعان غير مقتنعين بانتسابه الي الفدعان عامة والي بيت ابن مهيد خاصه !)

الجواب لدى القارئ الكريم...

والله المستعان...

"سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك"


انتهى


منقول من شيكة انساب اون لاين المتحده

هناك تعليقان (2):

  1. س: ماجد الشاهين ماهو اسمه الكامل ؟

    س:صالح الشاهين ماهو اسمه الكامل؟

    ردحذف
  2. ماجد صالح شاهين غانم الشاهين غانم صقر الشاهين

    و تجده في الوثيقه التي اصدرها ابن مهيد

    ردحذف