السبت، 19 مايو 2012

ابن عبار الحائز على درجة ( ثاني مكافحه )

ابن عبار الحاصل على شهادة ( ثاني مكافحه ) يعني سادس ابتدائي
يضع نفسه في مصافي العلماء و يصف ابناء عنزه بالعوام والجهال
نسي هذا الجاهل انه يتعامل مع جيل الانترت وابناء عنزه هم الاكثر ثقافه و الاوسع اطلاعا
على العلم و المعرفه و الجاهل منهم يحمل درجة البكالريوس
و لا يمكن مقارنتهم بهذا الجاهل الحائز على درجة ( ثاني مكافحه )
كانت بدايات هذا الجاهل مع الشعر حيث كان مداحا لرجال الاعمال بهدف الكسب المادي و تنكر لهم عندما ذهبت اموالهم
في احد ردوده على المقطع المسجل للشيخ ثامر المهيد و الذي به يحذر من ابن عبار باعتباره مزورا للتاريخ
قال : انه عندما ذهبت اموال قيران انفضت الناس من حوله بعد ان كانوا يغص بهم مجلسه
طبعا ابن عبار اول من ابتعد عنه - بشهادته على نفسه بان المرحوم قيران ارسل اليه معاتبا لعدم زيارته .. هذه هي اخلاق عبد الدينار ابن عبار
العويضه رجل الاعمال المعروف يرحمه الله دهن سير عبد الدنيار ابن عبار ليصبح من مشايخ عنزه و بعد ان توفي
تم مسحه من كتاب ابن عبار .. هذه هي اخلاق عبد الدنيار ابن عبار
ثم ينسب ( المالك ) لعنزه و لا احد يجهل السبب و كم قبض لقاء ادراجهم في كتابه
و ينتقل الى مجموعه اخرى هي مجموعة طيايره الزلفي رجال الاعمال و المالكين لقناه فضائيه يضعهم من وجهاء قبيلة عنزه رغم الرفض من قبل اسرة الطيار ابو عنزه لهذا النسب بخطاب الشيخ محمد الطيار و الذي ينفي فيه نسبهم الى اسرته و الى عنزه
الا ان عبد الدنيار ابن عبار يفرض نسبهم على اسرة الطيار الكريمه (و السبب معروف و واضح للجميع )
و قد اتهمه شيوخ عنزه و الكثير من ابنا القبيله بانه ينسب لقبيله عنزه اناس ليس منها
وكان رده انه لا ينسب احدا الا بمشهد من شيوخ القبيله
ثم يأتي يوم و يوقع جميع شيوخ عنزه على مشهد يكذب ابن عبار عن اصل وائليه عنزه
و كان رد التافه عبد الدينار ابن عبار على هذا المشهد بالسب و الشتم و السخريه من شيوخ عنزه و نعتهم بالجهل
نعم العالم الاوحد ابن عبار - يصف شيوخ عنزه بالجهل و ابناء القبيله بالعوام
- يقول عبد الدينار ابن عبار في رده على الشيخ محمد الطيار هذا نصه :
ان نسب قبيلة عنزه اصبح عرضه لكل عابث و متلاعب بتشجيع من اصحاب الاهواء و دون الرجوع الى مصادر التاريخ و الانساب ( يقصد كتاب ابن الكلبي ) و هذا يوجب على مشايخ القبيله القيام بواجبهم نحو كبح جماح الذين اجتهدوا و حرفوا نسب القبيله . انتهى

و نقول له : بان مشايخ القبيله قاموا بواجبهم ووقفوا بوجهك كونك انت العابث و المتلاعب بنسب القبيله
و اصدروا بيان وقع عليه كل مشايخ عنزه يكذبونك به و يحذرون من الاخذ بتخاريفك لانك كذاب تتبع الهوى .. فاضلك

و في موضوع نشره احد المتشدقين من حزب الكذاب ابن عبار ( ابن الكلبي في الميزان ) في منتدى العبار
يتدخل ابن عبار ردا على احد ابناء عنزه والذي نقل اقوال علماء المسلمين و الائمه بتكذيب ابن الكلبي
يقول ابن عبار : ان ابن الكلبي عالم عصره و ان من وصفه بالكذب والرفض هم من الحساد و الحاقدين عليه
( يعني ضريبة النجاح ) يا للصفاقه و السخف هل وصل بك الامر ان تتهم علماء المسلمين مثل ( ابن حنبل ) بالحقد و الحسد بسبب نقدهم لمنهج ابن الكلبي الوضاع الرافضي

و هاهو يتمسك بعباءة سعد عباس (من قبيلة العجاروه ) رجل الاعمال المشكوك في اصله و في نسبه الى عنزه و في ( اهدافه ) ..
حيث يتم التسويق له في اوساط عنزه من قبل الانتهازيين امثال هذا الافاق عبد الدينار ابن عبار و احمد الفدعاني كشيخ من مشايخ عنزه ( او على الاصح شيخ عام عنزه )

و مازال دور مشايخ عنزه في ( ازمة عنزه ) يقتصر على  الشجب و الاستنكار
و لا استبعد ان يطال الربيع العربي  مشايخ عنزه الحاليين .. و رياح التغيير تعصف بهم ليجدوا انفسهم من ( رعيان عنزه )
و تمطر السماء شيوخا جدد ليكون سعد عباس ( العجاوره ) على رأسهم شيخا للشيوخ
علما ان ملامح ترشيح الشيوخ الجدد  بدأت بالشيخ احمد الفدعاني و الشيخ عبد الدينار ابن عبار الى جانب الشيوخ  الذين تم اعلانهم على قناة المسار


و تنصيب الشيوخ الجدد قاااادم

يتبع


مرسله بقلم : ريم الويلان
مشترك في مجالس الفدعان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق